عروض بيم Bim

براد جديد تبريد على الهواء بسعر المستعمل في ماركت بيم

أعلنت سلسلة متاجر بيم التركية عن تخفيض جديد شمل براد تبريد هوائي ضمن نطاق العروض التي بدأت بتاريخ 25 حزيران 2021.

مواصفات براد الهواء المشمول في العرض: 

يشمل العرض براد تبريد هوائي بالمواصفات التالية:

  • • براد بابين، باب براد و باب فريزر
    • تدفق هواء متساوي على كل رف مع نظام التدفق المتعدد
    • الإنارة بالصمام المضيء
    • إنذار فتح الباب
    • زر تحكم مضيء ومريح
    • أرفف من الزجاج المقوى
    • حجم قسم التبريد: 264 لتر
    • حجم الفريزر: 93 لتر
  • ماركة كيسمارت
  • صناعة تركية

معلومة: شركة كيسمارت هي إحدى شركات ماركة أرتشيليك التركية الألمانية.

سعر براد الهواء في تركيا بعد العرض: 2799 ليرة تركية 

صورة العرض: 

ما هو الفرق بين براد الهواء وبراد الثلج وأيهما أفضل ؟

في ظل التطور الكبير في الأدوات الكهربائية بشكل عام، زادت الخيارات المتاحة أمامنا وزادت معها حيرتنا في الاختيار ، وسؤالنا الذي يدور دائماً أيهما أفضل!

اليوم سنتناول الفرق بين البرادات التي تعمل بنظام الهواء أو نظام البخار الحديث Noforest System والبرادات التي تعمل بنظام الثلج Deforest System (النظام التقليدي) ، ليتمكن كل منا اختيار الأفضل له ..

الفرق بين براد الهواء وبراد الثلج وأيهما أفضل!
لنعلم الفرق بين براد الهواء وبراد الثلج سنبدأ بالحديث عن مبدأ عمل كل منهما

ما هي الثلاجة Deforest ؟

هي ذاك النوع المعتاد من الثلاجات التي تتواجد في منازلنا منذ فترة كبيرة ، فكرة عملها قائمة علي القيام بالتبريد دورة معينة لغاز الفريون ، و كان ينتج عن ذلك الامر مخلفات علي هيئة جليد تظل متراكمة في فريزر الثلاجة علي وجه الخصوص ؛ و دوما ما كان الاهالي يقومون بازالة هذا الثلج بانفسهم قبل ان تزداد كميته لحد كبير ، فهم بحاجة ضرورية الي تلك المساحة التي يستهلكها الثلج في الثلاجة لتخزين طعامهم .

عيوب هذه البرادات:
يشتكي من يمتلك هذه البرادات دوما من صعوبة تنظيفها و صغر المساحة بها ، نظرا الي وجود الجليد بشكل دائم و كثيف ، فازالته امر صعب و يحتاج الى إطفائها لوقت طويل ، و كلما نجح بذلك لتوفير المساحة فسرعان ما يرجع للتكون مرة اخرى.

عدا عن أنها تسبب التصاق الأطعمة ببعضها مما يؤدي إلى صغوبة إخراجها، وأحيانا يؤدي ذلك إلى تعفنها وظهور رائحة كريهة من الثلاجة.

الكمبريسور الذي يستخدم في هذه البردات يستهلك طاقة عالية ، إضافة إلى وجود تيار مستقر لكي يعمل (٢٢٠ فولت) .

اقرأ: أضف النسمات الباردة على صيفك بإقتناء أفضل مروحة كهربائية و سعرها المميز

ما هي الثلاجة Noforest ؟

مع التطورات العظيمة التي لحقت بمجال صناعة الاجهزة الكهربائية ، تم التمكن من اجراء تغيرات هامة علي ميكانيكية عمل الثلاجة ؛ فالان ليس هنالك داع لترك مخلفات من وراء عملية التبريد ، لان كل المخلفات تستطيع الثلاجة الكهربائية الان التخلص منها بشكل ذاتي مما يعني عدم وجود للجليد ؛ و الاختلاف يعود الي تواجد سخان في هذا النوع من الثلاجات يقوم علي نحو مستمر باذابة الجليد فور تكونه ليتم التخلص منه علي صورة مياه .

المواد العازلة للحرارة الموجودة في جدران البرادات التي تعمل بهذا النظام تحافظ على البرودة في حال انقطاع التيار الكهربائي بين ٧ -٩ ساعات بدون فتحها، الأمر الذي ينفي الاعتقاد السائد بين الناس التي تظن أن الثلاجات التقليدية أفضل لأن الثلج يحفظ الأطعمة لفترة أطول حيث أن الأخيرة قادرة على الاحتفاظ ببرودتها لما يقارب ٣ – ٤ ساعات بدون فتحها.

العاكس الرقمي أو الديجتال إنفيرتر في ثلاجات البخاخ يقوم بإستهلاك أقل طاقة ممكنة إضافة إلى وجود نظام توفير طاقة وبتيار متناوب أقل من ٢٢٠ فولت

و لكن بالطبع يوجد فرق في الاسعار بين الثلاجة الديفروست و الثلاجة النوفروست ؛ حيث سوف تجد ان ذاك النوع الاخير اغلي في الثمن من الاخر نظرا الي امكانياته الاعلي التي توفر تبريد افضل للطعام ، و استخدام اسهل بالنسبة لكامل الاسرة بالمنزل .

زر الذهاب إلى الأعلى