عروض بيم Bim

دف  تقطيع من خشب البامبو المتين مقدم لكم من ماركت بيم

 أعلنت سلسلة متاجر {بيم- BIM} عن تخفيضات شملت عروض إلكترونيات وادوات كهربائية للمطبخ

ضمن نطاق العروض التي تبدأ بتاريخ 09 تموز وتستمر إلى نفاد الكمية بالمتاجر لعام 2021

   يشمل العرض تخفيض على :دف  تقطيع من خشب البامبو

 إقرأ معنا :

لوح التقطيع الخشبي أم المصنوع من البلاستيك.. أيهما أكثر صحة؟
يفترض الناس أنه نظراً لأن الخشب سطح مسامي والبلاستيك ليس كذلك، فإن الألواح البلاستيكية أكثر مقاومة للبكتيريا. هذا الافتراض لا يأخذ بعين الاعتبار

إذا قطعت الدجاج النيء، ثم استخدمت لوح التقطيع نفسه لتقطيع خضراوات السلطة، فأنت تتعرض لخطر التلوث المتبادل؛ حيث يتم نقل البكتيريا من الدجاج إلى الخضراوات. بالطبع سيكون سيئاً جداً.

من الممكن أن تحتوي اللحوم النيئة على عدوى السالمونيلا البكتيرية، التي قد تتسبب في الإسهال الذي قد ينتج عنه جفاف شديد، والغثيان، والقيء، والحمى. وتتسبب بعض أنواع السالمونيلا في الإصابة بحمى التيفويد المميتة.

غالباً ما تحدث العدوى نتيجة تناول اللحوم، أو الدواجن، أو البيض، غير جيدة الطهي، أو تنتقل من اللحوم النيئة المصابة إلى الأطعمة الأخرى التي تلامسها. وتعد ألواح التقطيع من البيئات المناسبة لنقل العدوى.

فعندما يتلوث لوح التقطيع بالدجاج أو اللحوم النيئة أثناء التقطيع، فقد تنقل إليه السالمونيلا. وعند استخدامه مرة أخرى قبل غسله جيداً لتقطيع الخضراوات، تنتقل السالمونيلا إليها.

هل تختلف ألواح التقطيع البلاستيكية عن تلك المصنوعة من الخشب؟

يفترض الناس أنه نظراً لأن الخشب سطح مسامي والبلاستيك ليس كذلك، فإن الألواح البلاستيكية أكثر مقاومة للبكتيريا. هذا الافتراض لا يأخذ بعين الاعتبار الندوب التي ستحصل على لوح التقطيع البلاستيكي من الاستخدام اليومي.

في عام 1994، تساءل باحثون من جامعة ويسكونسن- ماديسون عن إجابة هذا السؤال. وقد أجروا دراسات على البكتيريا الموجودة على ألواح التقطيع البلاستيكية والخشبية الجديدة والمستعملة.

أيهما أكثر صحة للاستخدام؟

وكانت النتائج لا تدعم تأكيد أن ألواح التقطيع البلاستيكية أكثر صحة من نظيرتها الخشبية.

وقد أظهرت الدراسات أن التقطيع على الألواح البلاستيكية يُسبب أخاديد أعمق من تلك الموجودة على الألواح الخشبية. فعلى الرغم من سهولة تنظيف الألواح البلاستيكية، فإن البلاستيك به خدوش أعمق يمكنها إخفاء المزيد من البكتيريا. ولأن الخشب أكثر صرامة بشكل عام، فلن يكون فيه الكثير من الشقوق الصغيرة التي تخفي البكتيريا الدقيقة.

 

 

 السعر بعد العرض في تركيا : 59.90  ليرة تركية

    صورة المنتج 

زر الذهاب إلى الأعلى